بوابة تعليم بقيق - بنين
الأربعاء 16 جمادى الثاني 1435 / 16 أبريل 2014
في
بوابة تعليم بقيق - بنين
النماذج الالكترونية دليل المدارس التعاميم إرسال أخبارك

جديد المقالات



جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

المقالات
أضاءات المشرفين التربويين
مكانة المعلم في المجتمع
مكانة المعلم في المجتمع
07-11-1432 [ 10:35 ]

الحمد لله الذي تفضل وأنعم وبالقلم كلم ،والصلاة والسلام على معلم البشرية وهاديهم إلى الطريق الأقوم وعلى آله وصحبه أجميعن .
المعلم هو ركن رئيس في العملية التربوية والتعليمية ،المعلم هو المربي الفاضل ،المعلم هو القدوة والنموذج ،المعلم هو الموجه ،المعلم .............
نعم إنه المعلم الذي أخذ مكانة خاصة في المجتمعات القديمة والحديثة ،المعلم الذي يصنع الرجال ويؤسس للنمو والإزدهار بالمجتمعات كل نكسة تمر على أمة لا تنهض منها إلا إذا وجد تعليم مميز يقوده معلمون أكفاء المجتمعات الواعية تضع المعلم في موضع رفيع وإذا وجدنا المعلم لا يحتل تلك المكانة فهو مؤشر لتراجع تلك الشعوب .
لذا ونحن نسير بتوجيه كريم من قائد مسيرتنا نحو مجتمع المعرفة فإن التعليم هو أحد أهم الأركان الرئيسة في التحول والمعلم هو المحرك الحقيقي لذلك التحول ، فكانت مبادرة وزارتنا الحبيبة وتأكيدها على مكانة المعلم في مجتمعنا الخير المبارك وتؤكد عظم الرسالة التي يحملها وتسلط الضوء على أعماله ومنجزاته .
لذا من هو المعلم المطلوب في هذا الفترة المهمة؟
إنه المعلم الميسر للعملية التربوية والتعليمية المعلم الذي ينمي مهارات التفكير ،المعلم الذي يوجه الطالب ،المعلم الذي يعي حجم التحديات فيحصن أبنائه الطلاب ويغرس فيهم القيم الحميدة ،المعلم الذي يحث الطلاب على التعلم المعلم الذي يهتم بتنمية ذاته ويواكب العصر .
نعم أنت أخي المعلم ستزرع اليوم والوطن سيحصد هذا الزرع ،فأوصي نفسي وإخواني المعلمين علينا جميعاً أن نحرص على أداء الأمانة الملقاة على عواتقنا وننظر إلى مستقبل وطننا فهو مرتبط بجودة أدائنا فوطننا يستحق من الكثير ،ونحن نرى المعلمين خير من يقدر المسؤولية .
حفظ الله بلادنا وقائد مسيرتنا من كل شر ومكروه ،،،

مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة بقيق

المعلم /معاذ بن إبراهيم الجعفري

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2747


خدمات المحتوى


معاذ بن ابراهيم الجعفري
معاذ بن ابراهيم الجعفري

تقييم
7.30/10 (16 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.